التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الطيران المدني، للتأكد من المعلومات التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام وزارة الطيران عودة حركة الطيران بشكل طبيعي بداية من 16 مايو المقبل، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الطيران، من خلال بيان لها، أنه لا صحة لإصدار أي قرارات متعلقة بعودة حركة الطيران بداية من 16 مايو المقبل، وأن قرار تعليق حركة الطيران مستمرًا وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، ولم يصدر أي قرار حول هذا الشأن خلال الفترة الحالية، وشددت على أنه في حالة إتخاذ أي قرارات جديدة حول هذا الشأن سوف يتم الإعلان عنها رسميًا.

ولفتت الوزارة، أنه تم تيسيير 39 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة الهجرة والخارجية، والتنسيق مع الوازرات المعنية للتواصل مع المصريين العالقين في الخارج راغبي العودة لمصر، وتسهيل مهمة عودتهم، في ظل تعليق الطيران للمطارات المصرية منذ منتصف مارس الماضي، نظرًا لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الأنباء قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة الرأي العام والبلبلة.