التخطي إلى المحتوى

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شائعات تدول حول فتح الحكومة مرحلة ثانية لتسجيل العمالة الغير منتظمة لصرف منحة ال500 جنيه، وقد نفت وزارة القوى العاملة صحة تلك الأنباء.

وأصدرت وزارة القوى العاملة بيانًا نفت فيه ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية حول فتح مرحلة ثانية للتسجيل.

وأكدت وزارة القوى العاملة، ووزارة المالية أنه لا صحة على الإطلاق لإطلاق أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل بيانات منحة دعم العمالة الغير منتظمة، وأن الرابط الموجود مزيف وغير تابع للوزارة.

وأهابت وزارة القوى العاملة بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بعدم الانسياق خلف الشائعات والمعلومات المغلوطة، حيث تهدف إلى البلبلة.

ولفتت الوزارة أنه مراعاة للظروف الطارئة التي منعت صرف المنحة خلال الفترة من 13 إلى 16 إبريل، فقد تم تخصيص يوم 26 و27 و28 و29 و30 إبريل للصرف لمن تخلف عن اليوم المخصص له، مع وصول رسالة نصية قبل الصرف ب24 ساعة.

وأكدت الوزارة، أن أي بيان رسمي يصدر عن الحكومة سيتم الإعلان عنه من خلال الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى وجودها على موقع الوزارة والصفحة الرسمية للموقع، وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.