التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من المعلومات التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بوجود أزمة في محصول البطاطس بالأسواق، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة مطلقًا لوجود أزمة في محصول البطاطس بالأسواق، وشددت على أن المخزون الاستراتيجي لمحصول البطاطس مطمئن، ويكفي لاحتياجات السوق المحلي لمدة 6 أشهر، وتم تصدير نحو 700 ألف طن بعام 2019.

وأشارت الوزارة، أن البيانات والمؤشرات الحالية تفيد بانخفاض أسعار البطاطس في السوق المحلي، نظرًا لوفرة الإنتاج، كما أن هناك إجراءات تتم في إطار الحرص على زيادة محصول البطاطس، وهناك تشديد على عملية التخزين، بالإضافة إلى إنتاج تقاوي البطاطس محليًا، وتقوم الأجهزة التفتيشية بشن حملات دورية على الأسواق لضبط عمليات الاحتكار للمحصول، مع إتخاذ الإجراءات الوقائية ضد المخالفين.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.