التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن غلق كوبري “تحيا مصر”، وذلك لاكتشاف خطورة على مستخدميه بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة في الأسفلت، وقد نفت المحافظة صحة تلك الأنباء.

وأكدت محافظة القاهرة، أنه لا صحة مطلقًا لما تردد حول إغلاق كوبري تحيا مصر، بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة بالأسفلت، وأن الحركة المرورية بالكوبري تسير بشكل طبيعي في كل الاتجاهين دون توقف، وشددت على حرص الدولة على إجراء عملية الصيانة الدورية لشبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية للتأكد من سلامتها.

وقد أكدت المحافظة أن هناك خطة مستمرة لأعمال الصيانة، ورفع كفاءة الكباري، والمحافظة تشرف على ذلك، ويتم العمل على الكثير من الكباري بالتوازي، والكباري القديمة التي يتم التعامل مع مشاكلها، والتعامل مع العيوب الموجودة بها، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور للحفاظ على الكوبري بعد عملية الصيانة.

وتناشد المحافظة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، والتي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين.