التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من الأنباء التي ترددت على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وقف صرف المعاشات في حال امتلاك أصحابها سيارة، أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لا صحة على الإطلاق لوقف صرف المعاشات المستحقة في حال امتلاك أصحابها سيارة، أو ارتفاع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وشددت على أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون، ولا يجوز حرمانه منه، أو إيقاف صرف المعاشات بأي حال من الأحوال، وأن الدولة مستمرة في التزاماتها تجاه أصحاب المعاشات.

ولفتت الوزارة، أن قانون إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد حدد حالات إيقاف المعاش، والتي تكون لبعض مستحقي المعاشات المورثة بعد وفاة المؤمن عليه، أو صاحب المعاش، ويعاد توزيع المعاش على باقي المستحقين وفقًا للحدود المنصوص عليها، ولم ينص القانون على إيقاف معاش صاحب المعاش على الإطلاق.

وتناشد الوزارة جميع المواطنين بعدم الانسياق خلف الشائعات المغرضة، والأنباء المضللة، والرجوع للجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة للرأي العام.