التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وقف صرف المعاشات لبعض الفئات، بسبب عدم توافر المخصصات المالية مع وجود أزمة كورونا، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لا صحة لوقف صرف المعاش لأي من المستحقين، وأن المعاش حق أصيل لصاحبه، يكفله له القانون، ولا يجوز حرمانه منه، أو إيقاف صرفه، وأن الدولة مستمرة في التزاماتها تجاه أصحاب المعاشات، وأن صرف المعاشات يتم لجميع المستحقين مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لضمان سلامتهم أثناء إجراءات الصرف.

وقالت الوزارة، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تتخذ العديد من الإجراءات استعدادًا لصرف معاشات مايو 2020، لضمان سلامة المواطنين أثناء الصرف من المنافذ ومكاتب البريد، ويتم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر الشائعات، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة.