التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصلحة الضرائب اليوم عن تحديث أسعار السجائر، لافتة أن جميع محلات بيع منتجات التبغ والسجائر سوف تلتزم بجدول الأسعار لبيع منتجاتها للمستهلك والإعلان عن الجدول في مكان واضح.

ويتضمن جدول أسعار بيع منتجات التبغ والسجائر زيادة في أسعار السجائر بحد أدنى جنيه واحد، في إطار هدف الدولة لزيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة على السجائر.

ووفقًا لبيانات مشروع الموازنة العامة للدولة، للعام المالي الجاري، تستهدف الحكومة زيادة حصيلة الضرائب على السجائر والتبغ المحلي والمستورد إلى 67.1 مليار جنيه خلال عام 2019/ 2020.

ووفقًا لمشروع الموازنة، تعتزم الحكومة زيادة حصيلة الضريبة على السجائر والتبغ خلال العام المالي الجاري، بقيمة 7 مليار جنيه.

وكانت إيرادات ضريبة القيمة المضافة للتبغ والسجائر المحلية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري قد وصلت إلى 32.6 مليار جنيه، مقابل 29.8 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

وقد بلغت إيرادات الضريبة على التبغ والسجائر المستورد 4 مليون جنيه، مقابل 737 مليون جنيه في نفس الفترة المقارنة، وأشارت الوزارة من خلال تقريرها نصف السنوي، أن تحقيق هذه النتائج يأتي في إطار زيادة الضريبة على التبغ والسجائر.

وكانت شركات السجائر قد أعلنت عن رفع أسعار بعض أصناف منتجاتها في يوليو 2018، مع بداية تحصيل وزارة المالية 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، ونسبة 10% على المعسل، وتؤول المبالغ لصالح مشروع التأمين الصحي الشامل.