التخطي إلى المحتوى

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة الغير منتظمة المتضررة من فيروس كورونا صرف الدفعة الثانية لمنحة ال500 جنيه بداية من يوم 21 إلى 25 يونيو الجاري، ليتم صرفها من ماكينات الصرف بموجب الكارت ATM الذي استلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع وصول رسالة نصية لتأكيد استلام المبلغ عبر التليفون الشخصي للمستحق.

وقد تم الاتفاق على تقسيم الأعداد المستفيدة من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية، حتى لا يكون هناك تزاحم على ماكينات الصرف الآلي، وسوف ترسل وزارة الاتصالات رسالة نصية لكل مستحق قبل ميعاد الصرف ب48 ساعة.

ولفت وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أنه من المقرر أن يتم صرف المنحة لمليون و600 ألف و216 عاملًا بالمرحلة الثانية، ليقدر إجمالي الصرف بالمرحلة الثانية 800 مليون جنيه.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن صرف المرحلة الأولى من المنحة أثبت أن الدولة المصرية قوية، وترعى أبناءها، وتوفر الدعم اللازم لهم.

وشدد مسئول البنك المركزي على جاهزية ماكينات الصرف الآلي للصرف من 21 يونيو الجاري، ليتم الصرف من خلال 14 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية، لافتًا أن المواطن يمكنه الصرف من أي ماكينة صراف آلي دون التوجه إلى ماكينة محددة، ودون خصم أي عمولات.