التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة الدواء المصرية، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف أدوية البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا بكافة الصيدليات على مستوى الجمهورية، وقد نفت الهيئة صحة تلك الأنباء.

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أنه لا صحة لما يتردد من أنباء تفيد بمنح الهيئة تصريح لصرف أدوية البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا بأي صيدليات على مستوى الجمهورية، وأن وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المنوط لها صرف البروتوكول العلاجي، وذلك إما بالأدوية التي تقدمها لمرضى فيروس كورونا خلال فترة الحجر الصحي بالمستشفيات، أو من خلال إرسال حقائب الأدوية اللازمة للمريض إلى المنازل أثناء العزل المنزلي.

جديرًا بالذكر، أنه تم تحديث تطبيق “صحة مصر”، لإضافة خدمة إمكانية التواصل بين وزارة الصحة ومصابي فيروس كورونا في العزل المنزلي، ومتابعة حالة المريض داخل المنزل، بالإضافة إلى إرسال حقائب العلاج للمرضى أو الحصول عليها من أقرب وحدة صحية.

وتناشد الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، للتأكد من دقتها وصحتها.