التخطي إلى المحتوى

كشف عضو غرفة شركات السياحة، علاء الغمري، عن عدد المعتمرين المصريين الذين أدوا مناسك العمرة منذ انطلاق الموسم وحتى الآن، لافتة أن عددهم تخطى ال300 ألف معتمر.

وأضاف الغمري، أن عمرة شهر رجب المرتقب تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لأداء العمرة، خاصة عمرة الإسراج والمعراج، وأنه لا يوجد مشاكل، وتم صدور أكثر من 285 ألف باركود.

ولفت الغمري، أن سبب تراجع أعداد المعتمرين منذ انتهاء إجازات منتصف العام خلال شهر فبراير الجاري يعود إلى انشغال المواطنين بدخول الترم الثاني للمدارس، إلا أن الحركة ستعود لطبيعتها مرة أخرى في رحلات عمرة رجب.

وأضاف الغمري أن فيروس كورونا لا تأثير له على الإطلاق على رحلات العمرة، وليس هناك أي إلغاء للحجوزات الحالية، خاصة وأنه لم يظهر أي حالة في مصر أو المملكة العربية السعودية حتى الآن.

وتصل أسعار عمرة رجب ما بين 15 إلى 27 ألف جنيه لمدة ما بين 10 إلى 15 يومًا وفقًا لكل مستوى.

وأضاف عضور الجمعية العمومية بغرفة الشركات، أن متوسط أسعار عمرة شهر رجب تبدأ للمستوى الاقتصادي من 15 ألف جنيه، والمستوى ال4 نجوم يبدأ من 18 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر مستوى ال5 نجوم من 23 ألف جنيه، لافتًا أن أسعار العمرة للموسم الجديد في متناول الجميع وعليها إقبال بعد إلغاء رسوزم التكرار للعمرة والتي تقدر قيمتها ب10 آلاف جنيه.