التخطي إلى المحتوى

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن التعرض للشمس أو لدرجة الحرارة المرتفعة لأعلى من 25 درجة مئوية لن يعالج مرض كورونا، وأن العديد من البلدان المعروفة بالطقس الحار سجلت درجات حرارة مرتفعة سجلت العديد من الحالات.

وأشار المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، أن تعريض الشخص للشمس أو لدرجة الحرارة لأعلى من 25 درجة مئوية لن يمنع من معالجة مرض كوفيد 19.

وأضاف المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، أنه مهما كان الجو مشمسًا أو حارًا قد تصاب بفيروس كورونا، وأن البلدان ذات الطقس الحار أبلغت عن حالات مصابة بالفيروس، ولذا يجب الحرص على إتباع إجراءات الوقاية، وتنظيف اليدين جيدًا، وتجنب لمس العينين والفم والأنف.

وفي سياق آخر، كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن أن اختبار دواء الملاريا هيدروكسي كلوروكوين قد يتوقف، على الرغم من تجربة الدواء في علاج كثير من مرضى فيروس كورونا، وذلك لأن هناك نتائج أخرى أكدت عدم فائدته وفقًا لتقرير وكالة “رويترز”، وأكدت خبيرة منظمة الصحة العالمية، أن ذراع هيدروكسي كلوروكين لمحاكمة التضامن توقف.

وألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيص الاستخدام الطارئ لعقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد.