التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الصحة والسكان بإصدار مجموعة من الإرشادات الوقائية الواجب إتباعها في حالات العزل المنزلي للأطفال المصابين بكورونا، والتي يتم تنفيذها لمدة 14 يوم على الأقل.

وأكدت الإرشادات على أهمية الالتزام بعدم خروج المخالط من المنزل طول فترة العزل الذاتي، وأنه من الأفضل أن يكلف فرد واحد من أفراد الأسرة ممن يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من الأمراض المزمنة لرعاية الشخص المصاب.

وتضمنت الإرشادات أهمية الاهتمام بنظافة المنزل، والتهوية الجيدة للغرف، والاهتمام بتطهير الأسطح باستخدام مواد مطهرة، والأسطح تتضمن الأجهزة، ومقابض الأبواب، وتجهيزات الحمام، والهواتف المنزلية، والطاولات، مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء عملية التنضيف.

ومن ضمن الإرشادات ضرورة تغطية الأنف، والفم باستخدام مناديل ورقية عند العطس أو الكحة، والتخلص منه، وغسل اليدين على الفور بالماء والصابون.

كما أوصت الوزارة بغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مع الشخص المعزول، وتناول سوائل كثيرة، ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات، واستشارة الطبيب، والاتصال ب105 في حالة إذا حدث عرض من الأعراض التالية:

  1. صعوبة في التنفس، وزيادة ضيق الصدر والاختناق.
  2. ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وتنصح الوزارة بالحفاظ على ارتداء الكمامة، وتجنب المواصلات العامة، والازدحام، والتوجه إلى المستشفى إذا استدعى الأمر.