التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مضاعفة فترة العزل المنزلي للعائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم لمدة 28 يومًا، بدلًا من 14 يومًا، ضمن الخطة الاحترازية وإجراءات الوقاية التي تتخذها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخاطب قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة جميع مديريات الشؤون الصحية، بمتابعة العائدين من العمرة والخارج، وأسرهم، ومخالطيهم، وعمل عزل منزلي لهم ضعف فترة الحضانة.

وأشارت الوزارة، أنه من الضروري الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها، وإرسالها عبر فاكس الغرفة الوقائية، وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وإدخالها في برنامج الليدز، وعمل النموذج الوبائي والمعملي لاشتباه عدوى الأمراض التنفسية الحادة.

وشددت الوزارة على رفع درجة الاستعدادات بمستشفى الحميات ومستشفى الإحالة، ومنافذ الحجر الصحي في كافة الموانئ، والمرور، ومتابعة مستشفيات الحميات والصدر باستمرار للتأكد من وجود بوسترات تعريف الحالة، والدليل الإرشادي للتعامل مع الحالات، وطرق الوقاية.

وأكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين في المنشآت الصحية بتطبيق جميع إجراءات الوقاية والحماية ومكافحة العدوى للحرص على سلامة الفريق الصحي، ومتلقي الخدمة الصحية.

وقد جاء قرار الوزارة بشأن العائدين من العمرة والخارج كالتالي:

"الصحة" تعلن عن قرار جديد بشأن العائدين من العمرة والخارج 1