التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد لقاح لمنع العدوى حتى الآن على مستوى العالم، وأن الوقاية من العدوى تأتي بالوقاية الشخصية، وحماية الجهاز التنفسي، وإتباع الممارسات الصحية والغذائية الآمنة.

وقد أصدرت رئيس إدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير الحكومية بوزارة الصحة، الدكتورة نهال الشاعر، كتابًا دوريًا لمديريات الشئون الصحية في المحافظات باستثناء المستشفيات الخاصة بجميع تخصصاتها، ومراكز الغسيل الكلوي، والمراكز المتخصصة، والحضانات في حالات الولادة الطارئة من الحظر اليومي.

وأوضحت الوزارة، أن باقي المنشآت الطبية الخاصة بكافة أنواعها يطبق عليها الحظر اليومي، ويتم إغلاقها اعتبارًا من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا، بالإضافة إلى إغلاقها يوم السبت والجمعة إغلاقًا تامًا.

وقالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أن الشعوب التي تتفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم شعوبها بالعزل، لافتة أن الوزارة تقوم بمجهود كبير في التقصي، وأن هدف مصر هو تقليل الإصابات، والسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وتقليل الإصابات اليومية، محذرة أنه في حالة تفشي الفيروس لن تستطيع أي دولة مهما كانت إمكانياتها من مواجعة تداعيات تفشي الفيروس.

وأضافت الوزيرة، أن الخوف الأكبر على كبار السن، والحوامل، وطالبت بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دون مخالطة،  وأنه لابد من تقليل زياراتهم والاطمئنان عليهم دون مخالطة، وحذرت من قيام أي معامل خاصة بعمل تحليل كورونا.