التخطي إلى المحتوى

قالت رئيس الإدارية المركزية للمعامل بوزارة الصحة، الدكتورة نانسي الجندي، أن الوزارة تقوم حاليًا بدراسة فتح أماكن تتبعها لعمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، ليتم إرسالها إلى المعامل المركزية.

وأضافت الجندي، أن تلك الأماكن في البداية ستكون في محافظة القاهرة فقط، ومن المتوقع الإعلان عن تلك الأماكن خلال يوم أو يومين، وأن الوزارة استقرت حاليًا على تلك الأماكن، وفي الانتظار عن إعلامها.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، أن الوزارة تعمل على زيادة عدد المسحات الخاصة بالفيروس، من خلال المعامل الخاصة بالكشف عن حالات فيروس كورونا بالمحافظات، بالإضافة إلى مستشفيات أخرى، وأن الأمر لم يعد قاصرًا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، ولكن تم إضافة 320 مستشفى للمتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.

ولفت الجندي أن تلك المسحات سيتم أخذها في المعامل الجديدة لمن يرغب في مزيد من الاطمئنان، وسعر المسحة 1000 جنيه، مشيرًا أن من تظهر عليه الأعراض يمكنه الذهاب إلى المستشفيات والمعامل الخاصة بالمحافظات والتحليل سيكون مجاني لتلك الحالات، أما تكلفة المسحة لمن يريد الاطمئنان على نفسه تقدر ب1000 جنيه.