التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس مصلحة الضرائب، رضا عبد القادر، أنه من المقرر مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية بالنسبة للأشخاص الطبيعيين حتى 16 إبريل المقبل، بعد الانتهاء من المدة القانونية المقررة لها في 31 مارس الجاري.

وأكد عبد القادر، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص المصلحة، ووزارة المالية على التيسير على المواطنين، والحفاظ على صحة الممولين والمحاسبين، والعاملين بالمصلحة في ظل ما تمر به البلاد من الظروف الراهنة ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من الازدحام، وتقليل التجمعات في أماكن العمل المغلقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار عبد القادر، أن المصلحة ألغت رسوم دخول الأفراد على الشبكة الإلكترونية لتقديم الإقرارات لهذا الموسم، لتشجيعهم على تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، وتفادي الزحام بالمأموريات، وناشد الممولين من الأشخاص الطبيعيين الاستفادة من تلك الخدمات، وتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا.

وأكد أنه يمكن لكافة الممولين تقديم إقراراتهم الضريبية بالاتصال على الخط الساخن لمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة وهو 16395 من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا عدا الجمعة والسبت.

وأكد على أن المركز سيقدم الدعم والمساعدة لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، وتقديم تيسيرات، والرد على كافة الاستفسارات، وتوعية الممولين بمزايا قانون الضرائب على الدخل.

وأكد على أنه يمكن للممولين من الأشخاص الطبيعيين تقديم الإقرارات الضريبية الورقية أو الإلكترونية في مكاتب الإرشاد الضريبي بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية منعًا للتزاحم بالمأموريات الضريبية.

وتناشد مصلحة الضرائب كافة الممولين عدم الانتظار لنهاية المهلة الممنوحة لتقديم الإقرارات الضريبية حتى لا يحدث تكدس وازدحام في المأموريات الضريبية للحفاظ على سلامتهم.