التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن تخصيص فيزا كارت بريد ATM بدون تكلفة مالية على العامل، لسهولة حصوله على المنحة الاستثنائية للعمالة الغير منتظمة، المتضررة من كورونا، والتي تقدر ب500 جنيه.

وأوضح الوزير، من خلال بيان له، أنه عند استلام المستحق المنحة التي سيصرفها مكتب البريد المختص، سيتم تسليم العامل فيزا، ليتمكن من صرف المنحة الثانية والثالثة، ليصل إجمالي المبلغ المستحق في نهاية ال3 شهور المخصصة للمنحة 1500 جنيه، وهي إجمالي ما قرره رئيس الجمهورية لتلك الفئة.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل هو آخر موعد لتسجيل العمالة الغير منتظمة التي لم تقم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتستمر الوزارة في قبول طلبات التسجيل حتى يوم الخميس المقبل.

وتبدأ صرف المنحة الأولى المقررة للعمالة الغير منتظمة، والمتضررة من تداعيات أزمة كورونا، والتي تقدر ب500 جنيه، وتصرف لنحو مليون ونصف مليون عامل غير منتظم بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 12 إبريل، إلى يوم الخميس الموافق 16 إبريل الجاري.

وأشارت الوزارة، أن الصرف سيكون من مكاتب البريد، وسيحصل العامل على رسالة نصية مرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، ومذكور فيها مكان صرف المنحة وتاريخها، حتى لا يتعرض للزحام، وللحفاظ على سلامة العاملين وكرامتهم.