التخطي إلى المحتوى

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتب شهر يونيو مبكرًا، اعتبارًا من يوم الإثنين 15 يونيو، بمناسبة قرب انتهاء العام المالي 2019/ 2020.

وأضاف معيط، أنه تم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة للدولة لصرف المرتبات على 4 أيام، بالفترة من 15 إلى 18 يونيو، ويبدأ المستحقين في صرف مرتباتهم من ماكينات الصراف الآلي وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وطالب الوزير الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بمواعيد الصرف، للتخفيف من التكدس على ماكينات الصراف الآلي قدر الإمكان، وفقًا للجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والتيسير على المواطنين.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، عماد عواد، أنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر يونيو لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، وتبكير مواعيد الصرف لكل جهة، وفي مقدمتها مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية، تقديرًا لجهودهم في مواجهة الفيروس، ومن المقرر بدء صرف مرتبات العاملين في 17 وزارة وهيئة يوم 15 يونيو، ليتم بدء صرف مرتبات 10 وزارات في يوم 16 يونيو، ويتم صرف مرتبات 11 وزارة وهيئة يوم 17 يونيو، وصرف رواتب 9 وزارات وهيئات في يوم 18 يونيو.

وناشد عواد، العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت من بداية الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ولذا لا ينبغي التزاحم على الماكينات، ومراعاة إتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.