التخطي إلى المحتوى

أكد مصدر بغرفة شركات السياحة، أن بوابة العمرة المصرية سوف تتوقف عن تلقي أي طلبات، بعد إعلان الجانب السعودي عن الإيقاف المؤقت لمنح تأشيرات المعتمرين، وحتى الانتهاء من اتخاذ إجراءات احترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المصدر، أنه يتم إيقاف تلقي أي طلبات، وأنه جاري التواصل مع وزارة السياحة والآثار والجانب السعودي لبحث تداعيات أزمة كورونا التي ستؤثر على الشركات والمعتمرين، ويتم إيقاف جميع الرحلات وعودة المعتمرين من المطارات.

ونوه المصدر، أن هناك نحو 4 آلاف معتمر حصلوا على تأشيرات عمرة رجب، وأنه يتم دراسة موقفهم، خاصة وأن هذا القرار سيؤدي إلى خسائر على المعتمرين والشركات أيضًا، موضحًا أن الأزمة تكمن في مدة التأشيرة التي حصل عليها المعتمرون، والتي قد تنتهي قبل استئناف الحركة مرة أخرى.

وقد اتخذت السعودية إجراءات وقائية مؤقتة للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا، ومحاصرته والقضاء عليه، وتطبيق المعايير الدولية المعتمدة، والتقييم المستمر للإجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة، وتعليق دخول المملكة للعمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف أو السياحة.

وأهابت وزارة الخارجية السعودية بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا الجديد، لافتة أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد، وأنها تحرص على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية لوقف انتشار فيروس كورونا ومحاصرته.