التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة التأمين الصحي بإصدار عدد من القرارات، لتوفير الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتنص القرارات على عدم رفض استقبال أي مصاب من مصابي فيروس كورونا، ويتم استقبال المريض، وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة له، ومنحه العلاج، وفقًا لبروتوكول العلاج الخاص، حتى في حالة عدم توافر سرير له داخل المستشفى.

وشددت الهيئة على إتاحة جميع الغرف وأقسام المستشفى لاستقبال مصابي كورونا، ويتم عمل امتدادات داخل أقسام الطوارئ والأقسام الأخرى لاستقبال كافة المرضى المصابين.

كما شددت على منع خروج أي حالة من الاستقبال والطوارئ إلا بعد التنسيق مع مستشفى آخر، وتحت مسؤولية وعلم إدارة المستشفى، ويتم التنسيق مع مديرية الصحة أو الشئون الطبية أو المكتب الفني.

وشددت المنظمة على تواجد مديري المستشفيات أو أحد نوابهم على مدار ال24 ساعة، وليس النائب الإداري أو النوبتجي أو المدير المناوب فقط.

ويتم توقيع الكشف الطبي، وعمل اللازم لكافة المرضى ومصابي فيروس كورونا على مدار الساعة، كما وجهت هيئة التأمين الصحي كافة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها بعدم تحصيل أي رسوم للكشف أو أدوية أو للفحوصات الطبية “الأشعة والتحاليل” لغير منتفعي التأمين الصحي عند تقديم الخدمات لهم في مستشفيات الهيئة التي تقوم بتقديم خدمات العزل والفرز.