التخطي إلى المحتوى

أكد رئيس غرفة المنشآت السياحية، عادل المصري، أن الغرفة ووزارة السياحة أعلنت شروط خاصة لعمل المنشآت السياحية “التيك واي، والدليفري”، والإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها في شهر رمضان.

وأشار المصري، أن هناك تفتيش ومتابعة يومية على المطاعم والمحلات طول شهر رمضان الكريم، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية، في إطار مكافحة فيروس كورونا.

ولفت أن العقوبات المقررة للمخالفين لتعليمات الحكومة تتضمن إنذار أول مرة للمنشأة، وفي حالة المخالفة مرة أخرى تقوم وزارة السياحة بإلغاء الترخيص، لافتًا أن إلغاء الترخيص أشد من أي غرامة مالية.

وأشار إلى استمرار العمل بالمطاعم على مدار أسبوعين كاملين حتى الساعة التاسعة مساءً، بينما عمل الدليفري مستمر 24 ساعة دون استضافة زبائن للمطعم.

وأرسلت وزارة السياحة عددًا من لجان المرور للتفتيش على المنشآت السياحية في العديد من المناطق للتأكد من التزام المطاعم بالشروط المقررة، وهي كالتالي:

  1. الالتزام بتشغيل العاملين بحد أقصى 50% من حجم العمالة.
  2. إخضاع أفراد العمالة للكشف الطبي، وقياس درجات الحرارة بصورة يومية طول شهر رمضان.
  3. التزام العاملين بالإجراءات الوقائية لتعقيم وتنظيف المطعم.
  4. تدريب العاملين على مهارات السلامة، وارتداء أقنعة وقفازات.
  5. التزام العاملين بالمواعيد المخصصة لحظر التجول.
  6. عدم التكدس داخل المطعم للطلب واستلامه، وتخصيص منطقة انتظار خارج المكان.

وتحرص وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت السياحية، على متابعة المطاعم السياحية للتأكد من التزامها بالضوابط، وتقديم وجبات وأغذية وحلويات بخدمة استلامها من المكان تيك أواي طول أيام الأسبوع خلال شهر رمضان الكريم.