التخطي إلى المحتوى

أنهى حكم لقاء الأهلي والزمالك، الليتواني جيديميناس ماسيكا، المباراة بعد مرور 20 دقيقة من بدايتها، بسبب تعذر حضور فريق الزمالك حيث تعطلت حافلته على كوبري أكتوبر أثناء ذهابه لخوض اللقاء في المباراة التي كانت مقررة بين الأهلي والزمالك في استاد القاهرة، والمؤجلة بينهم من الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يرفع حكم المباراة تقرير شامل عن المباراة للجنة المسابقات، وذلك باحتساب نتيجة المباراة لصالح النادي الأهلي.

وأشار مصدر مسئول من لجنة المسابقات، أن العقوبة تكون عبارة عن خصم 6 نقاط من الزمالك على اعتبار أنه منسحبًا، أما في حالة إذا ثبت تعذر حضور الزمالك لملعب المباراة لوجود أسباب قهرية فبذلك يكون نادي الزمالك قد خسر اللقاء فقط، أي أنه خسر 3 نقاط فقط.

وقال المحلل بقنوات أون سبورت، عماد متعب، أن ما حدث من مسئولي الزمالك استخفاف بعقول الناس، لافتًا أنه لو كان اليوم من المفترض أنه 28 فبراير وهو موعد لقاء الزمالك والترجي التونسي في ذهاب دور ال8 لدوري الأبطال الأفريقي عل كان هذا الأمر سيحدث أيضًا؟، مؤكدًا أن مسئولي الزمالك يعلمون جيدًا حجم العقوبات التي ستوقع عليهم في حالة الانسحاب أمام الترجي.

وأضاف عماد متعب، أن أزمة لقاء الأهلي والزمالك التي تمت اليوم تؤخر الكرة المصرية كثيرًا، لافتًا أن الحكم الليتواني الذي كان من المقرر أن يدير اللقاء عند عودته إلى بلاده سوف يتحدث بأثر سلبي عن الكرة المصرية.