التخطي إلى المحتوى

قالت الشركة الشرقية للدخان، في بيان لها، أنها تدرس أثر تعديل أحكام القانون على القيمة المضافة بشأن زيادة الضرائب على السجائر والمعسلات ومنتجات التبغ.

وأضات الشركة أنها تعمل على دراسة التغييرات في الضريبة المفروضة على السجائر والتبغ، لبعض منتجات الشركة، في ظل الأسعار التي أعلنت عنها مصلحة الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب قد أعلنت عن جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر، في ضوء الأسعار الفعلية التي تباع في السوق، ويتضمن الجدول زيادة أسعار السجائر بحد أدنى جنيه للعبوة الواحدة، وأكدت أنها ستلزم كل محلات بيع منتجات التبغ والسجائر بالإعلان عن جدول أسعار بيع منتجات السجائر والتبغ للمستهلك في مكان واضح.

وكان مجلس الواب قد وافق على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر برقم 67 لعام 2016 وتعديلاته.

ويتضمن مشروع القانون زيادة ضريبة الجدول الثابتة لمنتجات السجائر بالأسواق بمقدار 50 قرش للشريحة الأولى، وجنيه للشريحة الثانية، و50 قرش للشريحة الثالثة، ورفع السقف السعري لكل الشرائح لتتواكب مع زيادة الأسعار الطبيعية، والتي تنتج نتيجة زيادة الضريبة المقترحة.