التخطي إلى المحتوى

قالت غرفة شركات السياحة، أنها تتابع آخر التطورات بعد قرار الخارجية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة، وتعليق الدخول مؤقتًا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الغرفة، أنها تلقت بيانًا من قبل وزارة الخارجية السعودية، وتعليق إصدار التأشيرات للمعتمرين والزوار بكافة أنحاء العالم، وتعليق الدخول للحاصلين على التأشيرات بشكل مؤقت، وأنه يتم متابعة الموقف على مدار الساعة، حرصًا على سلامة المواطنين، وتسهيل عمل الشركات.

وشددت الغرفة على التزامها بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بصفة مؤقتة لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من جميع أنحاء العالم، وأنها أجرت اتصالات على أعلى مستوى بالجهات المسئوولة بمصر والسعودية وخدمات المعتمرين والفنادق للتعاون وتفهم الظروف الطارئة.

وأكدت غرفة السياحة، أنها تبذل جهدها لضمان حقوق المواطنين، وشركات السياحة، وتناشد جميع المعتمرين بعدم القلق مطلقًا وأن يثقوا في الإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامتهم، مؤكدة أنه عند صدور قرار إنهاء التعليق المؤقت للعمرة سيتم تنظيم الرحلات لهم دون أعباء إضافية أو دفع غرامات.

وكانت السعودية قد أعلنت صباح اليوم عن تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر بها الفيروس.

جديرًا بالذكر، أن السعودية لم تسجل حالات مصابة بفيروس كورونا، ولكنه انتشر في بعض الدول المجاورة.