التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، عن العلاوة الدورية السنوية للمعاشات، والتي تقدر ب14% خلال العام المالي المقبل، والذي يبدأ في أول يوليو 2020.

وقد بدأت الحكومة في تطبيق قانون جديد للتأمينات الاجتماعية في أول العام الجاري، الذي يعمل على ربط علاوة أصحاب المعاشات السنوية بمعدل التضخم في الأسعار بحد أقصى 15%.

وتعتبر الزيادة التي قررها الرئيس أعلى من متوسط التضخم خلال السنة المالية الحالية، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ولم ترتفع معدلات التضخم السنوية خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري حتى الآن عن 10%.

وقد قرر الرئيس السيسي علاوة سنوية للمعاشات بنسبة 15% بالعام الماضي، بحد أدنى 150 جنيه، وقد بدأ تطبيقها في أول يوليو الماضي، وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي زيادة في مرتبات العاملين بالحكومة بداية من يوليو المقبل.

وأضاف وزير المالية في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، محمد معيط، أن العاملين في الدولة سوف يحصلون على زيادتين بداية من أول يوليو المقبل، إحداهما علاوة دورية، والأخرى استثنائية.

ولفت أن العاملين في الدولة الخاضعين بقانون الخدمة المدنية سوف يحصلون على علاوة بنسبة 12% من المرتب الأساسي بدلًا من نسبة 10% كل عام بحد أدنى 75 جنيه شهريًا.