التخطي إلى المحتوى

قال رئيس إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، حمدي إمام، أن إعلان السعودية وقف تأشيرات العمرة خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا سيكون له تأثيرًا سلبيًا على إلحاق العمالة المصرية بالسعودية.

وأشار إمام، أن الفيروس له تأثير على العمالة المصرية بالمملكة، خاصة العمالة الموسمية التي تسافر كل عام باقتراب موسم العمرة والحج، والتي يترواح عددها ما بين 30 إلى 35 ألف عامل.

وأضاف إمام، أن كل عام يتم سفر بعض الجزارين، وحاملي الحقائب والسائقين، ويبدأ سفرهم قبل شهر من موسم خدمة الحجاج، ولم تصدر الحكومة السعودية قرارًا بشأنهم حتى الآن.

وأعلنت السعودية، تعليق دخول الأجانب للعمرة وزيارة المسجد النبوي، والتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر فيها الفيروس.

وأضاف إمام، أن عدد الجالية المصرية حوالي 3 مليون مصري مقيمون بالسعودية، لافتًا إلى أن القرار لن يؤثر على المقيمين بالسعودية، ولكن له تأثير على من سيسافر خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس شعبة إلحاق العمالة، أن فيروس كورونا المستجد لن يؤثر على العمالة المصرية بمختلف الدول، ولكن أغلب العمالة تسافر لدول الخليج، وأن تلك البلاد لم ينتشر بها الفيروس بشكل كبير، وبعضها لم يظهر بها إصابات حتى الآن.