التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، للتأكد من الأنباء التي تتردد على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصابة الطيور الحية بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور، ومنع تداول الطيور الحية بين المحافظات، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأنه يتم عمل فحص دوري شامل على كافة الطيور بالمزارع، وليس هناك أي أوبئة من أي نوع، ولم يصرح بنقل الطيور الحية إلا بعد التأكد من سلامتها، وأنها خالية من الأمراض، بالإضافة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرار بمنع نقل الطيور أو تداولها بين المحافظات.

وأضافت الوزارة، أن الدولة تعمل باستمرار على تطوير اللقاحات اللازمة لمواجهة أي تحور في أنفلونزا الطيور، ويتم إجراء عمليات رقابية دورية على جميع الأسواق للتأكد من سلامة الطيور بعد الإعلان عن رصد أي سلالة جديدة من الأنفلونزا تصيب الطيور وليس البشر، ويتم التعاون مع الطب البيطري للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ويناشد المركز المواطنين وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إثارة القلق والخوف بين المواطنين.