التخطي إلى المحتوى

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أن دور أولياء الأمور في امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلف عن السنوات الماضية، لافتًا أن ولي الأمر يتمثل دوره في توعية ابنه في الالتزام بالضوابط الصحية، والوقاية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، من خلال تصريحات له، أنه على الطلاب وأولياء الأمور عدم الانشغال بمستوى الأسئلة، فهي مثل السنوات الماضية، ولكن ما يهم هو كيفية الحفاظ على صحة الطلاب، وتوعية الطلاب باستمرار طوال فترة الامتحانات، لأن الأسرة شريكة في الحفاظ على صحة أنبائها، ولا يقل دورها في التوعية الصحية عن حرصها على العملية التعليمية.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم على اتخاذ الوزارات كافة الإجراءات الطبيعية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، وعلى ضرورة تعقيم اللجان قبل دخول الامتحانات وبعدها، بالإضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، وتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة عليهم وعلى جميع من يتعاملون في الامتحانات.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التي لا تضاف للمجموع من جدول الامتحانات، ويقوم الطلاب بأداء امتحانات التربية الدينية، والإحصاء، والاقتصاد، والتربية الوطنية بنظام البوكليت من المنزل.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات بداية من يوم الأحد 21 يونيو لامتحان اللغة العربية، والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا، ويوم الخميس 3 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، ويوم الثلاثاء 7 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم الأحد 12 يوليو المقبل يؤدي الطلاب امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا.

أما الثلاثاء 14 يوليو فيؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، ويوم الثلاثاء 21 يوليو يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية.