التخطي إلى المحتوى

شددت وزارة الداخلية على المواطنين بضرورة تركيب ملصق إلكتروني للسيارات، حيث أن لها العديد من الفوائد وفقًا لما أكده خبراء المرور، ومنها التصدي لسرقة السيارات.

ويلزم قانون المرور الجديد كافة قائدي السيارات بشراء ملصق إلكتروني من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر رخصة إلا بعد شراء الملصق الإلكتروني، ولن يكون مسموحًا بسير مركبة دون هذا الملصق، ليكون هناك تواصل بين السيارة والإجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها دون أن يتم استيقاف السيارات في الكمائن.

وتنص المادة 35 من القانون الجديد، على أن يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتوضح اللائحة التنفيذية تكاليف إصداره، وضوابطه، وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، كما يجب أن يكون الملصق صالح الاستخدام وفقًا للغرض منه، ولا يجوز لأي مركبة أن تسير بدون ذلك الملصق، أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

وأشارت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية لتطبيق قواعد قانون المرور بشكل متطور، للتيسير على مستخدمي الطرق، ورفع السلامة المرورية، والحفاظ على الأرواح، وتحقيق الانضباط.

وأهابت الوزارة بالمواطنين مالكي السيارات بكافة أنواعها سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني دون الانتظار إلى موعد تجديد الترخيص.

كما شددت الوزارة على مالكي السيارات على ضرورة التوجه لاستبدال اللوحات المعدنية القديمة والتي كانت تحمل أرقام فقط، بالجديدة التي تحمل حروف وأرقام.