التخطي إلى المحتوى

قرر وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطلاب بكل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب، من الصف الثالث للمرحلة الابتدائية، وحتى الصف الثاني للمرحلة الثانوية، ومنهم طلاب الشهادة الابتدائية وطلاب الشهادة الإعدادية.

وأشار وكيل الأزهر، أنه يتم تقييم الطلاب فيما تم تدريسه حتى 15 مارس، وتكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة، وإعلان الطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية في يوم الاثنين 30 مارس، ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي، وأسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

وقرر الشيخ صالح عباس، استكمال ما لم يستطيع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة على الطلاب للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي المقبل.

وأشار وكيل الأزهر، أن جامعة الأزهر الشريف تعهدت بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوع المقرر في كافة كليات الجامعة التي سيلحقون بها بالعام الدراسي الجديد 2020/ 2021.

وأوضح وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر سقوم باتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد الامتحانات للشهادة الثانوية الأزهرية، لافتًا أن الامتحانات سوف تنعقد في مواعيدها، وتجرى القرارات على كافة المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية، والأبناء في الخارج.

وأضاف عباس، أن تلك القواعد تسري أيضًا على الطلاب من الخارج، والباقون للإعادة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.