التخطي إلى المحتوى

أعلنت إحدى شركات قطاع البترول، شركة بوتاجاسكو، عن استقبال طلبات المواطنين للحصول على أنبوبة بوتاجاز داخل القاهرة، وذلك بالاتصال على رقم 19492، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة بوتاجاسكو، المهندس عمرو المتولي، قد أكد على أن الشركة تقوم بتعقيم اسطوانات البوتاجاز داخل المستودعات بالشركة، قبل أن يتم تداولها للمواطنين، للحرص على سلامتهم.

وأضاف المتولي، أن هذا الإجراء يتوافق مع تعليمات وزارة البترول باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتًا أنه تم بيع 87.1 مليون اسطوانة، مقابل 86.5 مليون اسطوانة بعام 2018، وأنه قد تم توصيل 16.2 مليون اسطوانة من خلال خدمة التوصيل في عام 2019، وبلغت الإيرادات 6.331 مليار جنيه.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن عن عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا، وجاءت مع تعليق العمل بمكاتب المرور، والشهر العقاري لمدة أسبوعين، باستثناء مكاتب الصحة، ومد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، واستمرار تخفيض حجم العاملين، وإيقاف وسائل النقل الجماعي العام والخاص لمدة أسبوعين، وغلق جميع المحلات التجارية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا، والغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.