التخطي إلى المحتوى

قال رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، مؤمن عثمان، أن قصر البارون إمبان بمصر الجديدة سوف يبدأ في استقبال الجمهور بداية من يوم غدًا الثلاثاء، لافتًا أنه سيستقبل الزوار لمدة أسبوعين بشكل استثنائي، من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً، بمناسبة الافتتاح.

وأضاف رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن سعر تذكرة زيارة القصر الخارجية مائة جنيه للزائر الأجنبي، و50 جنيه للطالب الأجنبي، و20 جنيه للزائر المصري، و10 جنيه للطالب المصري، وتبدأ مواعيد الزيارة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وتشتمل الزيارة على زيارة القصر، والحدائق الخارجية، وعربة الترام، ما عدا منطقة البانوراما، حيث أن لها تذكرة منفصلة تبلغ 50 جنيه للزائر الأجنبي، و20 جنيه للزائر المصري.

جديرًا بالذكر، أن رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح اليوم مجموعة من المشروعات القومية، بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو، ومنها قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، بعد انتهاء أول عملية ترميم وتطوير له منذ يوليو 2017.

ونجحت وزارة الساحة والآثار في تحويل قصر البارون إمبان خلال 3 سنوات في تحويل القصر الأكثر غموضًا في مصر إلى معرض أثري كبير، بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة، وجمعيات المجتمع المدني بمصر.