التخطي إلى المحتوى

قال رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أحمد جعفر، أن أسعار الرنجة والفسيخ هذا العام شهدت استقرار بالأسواق، ولكن هناك تراجع في القوى الشرائية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف جعفر، أن أسعار الفسيخ والرنجة في موسم شم النسيم تترواح في نطاق أسعار العام الماضي، نظرًا لأن المحلات أصبحت غير مرتبطة بموسم معين لبيع الأسماك المملحة.

وكلف رئيس الوزراء المحافظين بغلق الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وأي مكان قد يشهد تجمعات، والميادين التي بها مناطق خضراء، وتشديد المتابعة على المحافظات، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتتراوح أسعار الرنجة في سوق الجملة ما بين 27 جنيه إلى 35 جنيه، وتباع للمستهلك بقيمة تتراوح ما بين 35 جنيه إلى 40 جنيه، ويتراوح الفسيخ ما بين 80 إلى 180 جنيه بالأسواق، وكيلو السردين يتراوح ما بين 40 إلى 80 جنيه.

وأشار جعفر، أن أسعار الأسماك المملحة مستقرة هذا العام نظرًا لوجود ضغط من التجار على الشراء والتمليح، ويشتري تجار الأسماك المملحة السمك البوري ويصنعون الفسيخ منه قبل موسم شم النسيم بعدة أسابيع.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، أيمن عمار، أن مصر تتيح كميات من الأسماك تتخطى المليون طن سنويًا، ويتم تصدير كميات منها تتراوح ما بين 25 إلى 30 ألف طن سنويًا.