التخطي إلى المحتوى

أوضح رئيس جمعية خبراء السياحة العرب، الدكتور طارق شلبي، أن حركة السياحة العالمية تأثرت بفيروس كورونا خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20%.

وأوضح شلبي، أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر تأثرت بنسبة 30% خاصة خلال شهر يناير وفبراير 2020، لافتًا أن مصر تتعافى خلال الفترة المقبلة، وأنه من المتوقع أن تشهد حركة السياحة تحسنًا على مستوى العالم بعد شهر إبريل، كون المرض مؤقت وسوف ينتهي، لافتًا أن السياحة العربية تأثرت كثيرًا بهذا المرض، كما أن الحركة الوافدة لمصر من السوق العربي تأثرت بنسبة 10% خلال الموسم الحالي.

ونصح شلبي المسئولين بتكثيف الدعاية للإجراءات الشديدة للوقاية التي تتخذها مصر، بالإضافة إلى الإجراءات التحفظية داخل وخارج البلاد.

ومن جانبه، قال رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، خيري محمد، أن حركة السياحة لمصر تأثرت بنسبة 15% إلى 20% بعد ظهور فيروس كورونا، حيث أدى إلى تراجع الإشغالات السياحية في مصر.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران، يسري عبد الوهاب، أن نسبة الحركة الوافدة لمصر بشكل عام قليلة للغاية، بالإضافة إلى غياب السياح الصينين الوافدين إلى مصر والذي بلغ عددهم مؤخرًا نحو 250 ألف صيني نتيجة حظر أو توقف الطيران الصيني بالكامل.