التخطي إلى المحتوى

قال رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور علي عوف، أن هناك بدائل كثيرة لأدوية المناعة والمكملات الغذائية، يمكن الحصول عليها من الأطعمة الطازجة، مثل الخضروات والفواكه، لافتًا أن فيتامين د ضروري لرفع مناعة الجسم، ومقاومة الفيروسات.

وأضاف عوف، أن من أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د الأسماك، والمشروم، والحليب، والبيض، والزبدة البلدي، ومنتجات الصويا، والزبادي.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية، من خلال تصريحات له، أن التعرض للشمس من أهم مصادر فيتامين د، لأن التعرض للشمس يؤدي إلى تفاعل الجسم، وينتج فيتامين د، وهو عبارة عن فيتامين خاص بالمناعة، ويرفع قدرة الجسم على مواجهة الفيروسات.

وأشار أن الأشخاص أصحاب عسر الهضم، يجب أن يقوموا بزيادة حمضية المعدة خلال المرحلة الحالية حتى يتم قتل الفيروس في المعدة في حالة وصوله لها، وذلك بتناول حمضيات كثيرة، مثل الليمون الأصفر، والجرجير، والليمون الأخضر، وخل التفاح المخفف بالماء.

ولفت أن هيئة الدواء قامت بضخ كميات كبيرة من أدوية المناعة، والمكملات الغذائية لسد احتياجات المواطنين المصابون بفيروس كورونا المستجد، ومنعزلون منزليًا، لافتًا أن شعبة الأدوية تناشد المواطنين بتناول الأطعمة الطازجة من الخضروات والفاكهة التي تحتوي على عناصر غذائية قوية لمناعة الجسم، والتي تفيد الجسم في مقاومة أي إصابة يتعرض لها الشخص في حالة وصول الفيروس له.