التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار البيض انخفاض في الأسواق مع بداية أيام عيد الفطر المبارك، وتراوحت أسعار كرتونة البيض ما بين 30 جنيه إلى 32 جنيه، مقابل 40 جنيه إلى 41 جنيه للكرتونة، بسبب انخفاض الطلب عليه مع نهاية شهر رمضان الكريم.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، عبد العزيز السيد، أن أسعار كرتونة البيض انخفضت بمعدل 9 جنيه للكرتونة، لتسجيل سعر كرتونة البيض في المزرعة 25.5 جنيه، مقابل سعرها في آخر أيام رمضان بقيمة 34 جنيه، لافتًا أن سعر الكرتونة في السوق يسجل حاليًا 30 جنيه إلى 32 جنيه على حسب المنطقة.

وأضاف السيد، من خلال تصريحات له، أن أسباب انخفاض أسعار البيض يعود إلى تراجع الطلب عليه بعد الإقبال الكبير عليه خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى انخفاض طلب المطاعم عليه في إطار الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة، وكذلك توقف العمل بالمطاعم، وعدم عودة المدارس، وقلة أعداد المصيفين.

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى مليار فرخة سنويًا، وأن الإنتاج الريفي يتراوح ما بين 25% إلى 30% من إجمالي الإنتاج، وأنه يتم إنتاج 125 مليون فرخة سنويًا لإنتاج الدواجن البلدي، وإرتفاع إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويًا.