التخطي إلى المحتوى

قامت غرفة المنشآت السياحية بالإعلان عن اقتراب صدور قرار حكومي بشأن عودة المطاعم والكافيهات للعمل جزئيًا خلال الشهر الجاري، ولكن باشتراطات وضوابط صحية، لضمان صحة وسلامة العاملين.

وطلب رئيس غرفة المنشآت السياحية، عادل المصري، من المطاعم والكافيهات الراغبة في عودة العمل التقدم بطلب للغرفة، ويتضمن تصورًا للتشغيل في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ويتم معاينة المطعم أو الكافيه للتأكد من صحة تنفيذ المطلوب.

وأشارت غرفة المنشآت السياحية، أنه سيتم تطبيق بعض الضوابط الصحية، للتأكد من التزام المطاعم السياحية بالاشتراطات الصحيةـ، والتأكد من وجود أدوات الوقاية الشخصية والتعقيم والتطهير، وجلبها من شركات معتمدة لدى وزارة الصحة.

وشددت الغرفة، على ضرورة وضع مطهرات للأيدي عند دخول المنشأة، ومنع التزاحم عند المداخل والمخارج، ووضع آلية لتنظيم قائمة الانتظار، ويتم الحجز مسبقًا بالتليفون أو إلكترونيًا، والالتزام بقياس درجة حرارة الرواد عند الدخول.

واشتملت الضوابط على ضرورة توفير إجراءات التطهير والتعقيم باستمرار داخل المنشأة، والالتزام بتعقيم الأشياء التي يكثر لمسها، مثل صنابير المياه، والقابض، والتهويرة الجيدة للأماكن المغلقة، ومنع التزاحم أمام دورات المياه، ووضع ملصقات أرضية لتنظيم الحركة.