التخطي إلى المحتوى

قدمت الوكالة الأمريكية “سي إن إن” تصنيفًا لراغبي التعلم وقد الحظر الذي فرض على العالم بسبب كورونا، واستندت الوكالة في تصنيفها أن معهد الخدمة الخارجية الأمريكية يوفر الكتب والأشرطة الخاصة بتعلم الغات.

ومن أسهل اللغات التي يمكن أن تتعلمها هي اللغة الهولندية والنرويجية، وتتطلب دراستها نحو 600 ساعة لتحقيق الإتقان في التحدث والقراءة.

وتبدو اللغة الألمانية صعبة للغاية، ولكن النطق والتهجئة واضحً بمجرد تعلم قواعدها الكثيرة، وتحتاج إلى 700 ساعة للتعلم، وعند تعلم تلك اللغة ترى أن الألمان لا يقاطعوك أبدًا عند التحدث، لأنهم ينتظرون سماع الفعل بنهاية الجملة ليعرفون ما تتحدث عنه.

الكانتونية/ الماندارين، كل لغة منهم لغة صينية لوحدها، ولكن الماندرين هي اللغة الرسمية للتحدث في الصين، ويتوفر نوعان من الأحرف الصينية المكتوبة، وهما الصينية التقليدية في هونغ كونغ وتايوان، والصينية المبسطة في بر الصين الرئيسي.

ولتعلم اللغة الروسية تحتاج إلى 100 ساعة، وعند إتقان اللغة ستتمكن من فهم لغات أخرى مثل البولندية، والتشيكية.

الملايو والسواحيلية، هي لغة مشتركة للعديد من دول جنوب شرق آسيا، وتحتاج إلى 900 ساعة للتعلم.

اليونانية، لغة يمكن تعلمها من بين اللغات التي تستخدم حروف أبجدية مختلفة، ولكن حروفها الأبجدية سهلة، وتحتاج إلى 1100 ساعة من التعلم.

وتحتاج اللغة اليابانية 2200 ساعة، وهي صعبة التعلم، حيث تستخدم أحرف صينية “كانجي” مقطوعة عن معناها الأصلي.

وتحتاج اللغة المجرية 1100 ساعة، فإذا كنت من محبي التحدي يجب أن تتعلم تلك اللغة، حيث أنها لغة غريبة عن أي لغة أوروبية أخرى.

أما عن اللغة العربية، فهي تحتاج إلى 2200 ساعة، وتعد الحروف متصلة، واتجاه القراءة بمثابة تحدي رئيسي لمن يتعلمها، وعلى الرغم من أن الفصحى منها تجعلك مفهومًا في أي مكان، إلا أن العامية منها أكثر فائدة عند التحدث مع المحليين.