التخطي إلى المحتوى

طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، الذين يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني عبر التابلت من المنازل، لافتة أنه في حالة خروج الطالب من على سيستم، ومنصة الامتحان، على الطالب ألا يقلق، وأن الإجابة سيتم حفظها واسترجاعها عند الدخول للمنصة مجددًا، وأنه لا داع للقلق والتوتر.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من محاولات الغش بين الطلاب، لافتة أنه يجب على الطالب أن يكون حريصًا على معرفة مستواه الحقيقي، وأن محاولات الغش الخاسر فيها هو الطالب ولا أحد آخر، لأنه سيتم توقيع أقصى عقوبات على الطلاب الذين يتم رصدهم للغش في الاختبارات.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي العام قد بدأو اليوم امتحان اللغة العربية من المنازل، وهو امتحان بدرجات، ومن يتخلف عن دخوله يؤدي امتحان الدور الثاني في وقت لاحق.

وأكدت الوزارة أنه تم تقسيم طلاب المحافظات إلى مجموعتين، لتؤدي المجموعة الأولى الامتحانات بالفترة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثانية عشر ظهرًا، والمجموعة الثانية من الساعة الثانية عشر ظهرًا، حتى الثالثة عصرًا، ويؤدي الطلاب الامتحانات من التابلت، أو جهاز كمبيوتر، أو المحمول المتصل بالإنترنت من خلال الواي فاي أو الشريحة، ويبدأ الطالب في الامتحان في أي وقت خلال تلك الفترة الزمنية المحددة.

ومحافظات المجموعة الأولى تكون كالتالي: (القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء).

أما محافظات المجموعة الثانية فهي كالتالي: ( الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح).