التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب ماراثون تقديم الرسائل البحثية لطلاب فرق النقل بالكليات، والتي تعتبر بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، أتاحت جامعة القاهرة الجدول الزمني لتقديم الرسائل البحثية بجامعة القاهرة.

وأتاحت جامعة القاهرة عناوين البحوث على مواقع الكليات من يوم الخميس 7 مايو الجاري، ودعت الطلاب لدخول موقع الكلية لمعرفة الأبحاث المطلوبة للفرق الدراسية من سنوات النقل بمختلف كليات الجامعة، ووفقًا للجدول الزمني لاستلام البحوث التي وضعتها الجامعة.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم أبحاث الكليات بداية من يوم الأحد 31 مايو المقبل، ولمدة أسبوعين، ليتم الانتهاء من تسليم الأبحاث في 15 يونيو المقبل، وبذلك تكون الجامعة قد منحت الطلاب فرصة كافية لإعداد البحوث.

وكان رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، قد أكد أن الجامعة راعت اختبار عناوين موضوعات البحث التي تتوافق مع المقررات الدراسية التي درسها الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، وبما يتوافق مع طبيعة المواد الدراسية لكل كلية، ومراعاة الضوابط والمعايير العامة، لافتًا أن الأقسام العلمية بالكليات حددت أكثر من موضوع بحثي لكل مقرر، ويقوم الطالب باختيار بحث منهم.

وأشار الخشت، أنه مسموح باشتراك أكثر من طالب في بحث واحد، وبحد أقصى 5 طلاب، أو يقوم الطالب بعمل البحث بمفرده، وللطلاب الحرية في اختيار فريق البحث، واختيار زملائهم، لافتًا أن الجامعة أعدت نموذجًا استرشاديًا لتعليم الطلاب كيفية إعداد البحوث.