التخطي إلى المحتوى

قام وكيل الأزهر الشريف، فضيلة الشيخ صالح عباس، بإصدار قرارات بشأن مناهج وامتحانات جميع المراحل، في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة الطلاب، والحفاظ عليهم، لمواكبة خطط الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وقد جاءت القرارات كالتالي:

  1. الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي عن ما قام الطالب بدراسته في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لكافة الطلاب، من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني للمرحلة الثانوية، وطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.
  2. يتم تقييم الطلاب، بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم تدريسه حتى 15 مارس.
  3. تم تحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة، وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية في موعد أقصاه يوم 30 مارس المقبل، ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي، وفي الأسئلة التي توضع لاختبار طلاب الشهادة الثانوية.
  4. يتم استكمال باقي المناهج للطلاب ضمن مقررات الفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي المقبل.
  5. تعهدت جامعة الأزهر بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات باستكمال ما فاتهم في كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020/ 2021.
  6. تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي ستنعقد في موعدها المقرر إن شاء الله، حفاظًا على سلامة أبناء الطلاب.
  7. تجرى القرارات على جميع المعاهد العادية، والنموذجية، ومعاهد البحوث الإسلامية، والطلاب المتقدمون من الخارج والباقون للإعادة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.