التخطي إلى المحتوى

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر تتوافق مع الوضع الصحي بمصر بشكل كامل، ويتم التعامل مع الفيروس في مصر بمنتهى الجدية، وبشهادة منظمة الصحة العالمية.

كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لفرض حظر التجوال في أي محافظة من محافظات الجمهورية بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما نفى تقرير من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الصور المتداولة لأشخاص يرتدون كمامات وينامون على الأرض على أنهم ضحايا الفيروس في مصر.

وأضاف المركز، أنه ليس هناك نقص في المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية في مصر بسبب فيروس كورونا، والمخزون مطمئن ومتوافر لعدة أشهر، كما لا يوجد أي نقص في مستشفيات العزل الصحي.

ولفت المركز، أنه لم يتم رفض استقبال أي حالات مرضية طارئة بأي مستشفى في الجمهورية، والمستشفيات على استعداد لاستقبال أي حالات مرضية، وأنه لم يتم حظر أي منتجات غذائية في المحافظات نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأن الوضع مستقرًا بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية.

كما نفى المركز ما يتردد عن غلق المجال الجوي المصري أثناء فترة تعليق الطيران، وأنه يتم استقبال الطيران العارض بدون ركاب، والسماح للسائحين المتواجدين في مصر باستكمال برامجهم السياحية، والعودة إلى بلادهم في مواعيدهم المقررة.