التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن تحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر، وتلزم كل محلات بيع منتجات التبغ والسجائر بالإعلان عن جدول أسعار بيع منتجاتها للمستهلك في مكان واضح.

وأكدت مصلحة الضرائب، من خلال بيان لها، أنه يتم متابعة الأسواق المحلية، وتم اكتشاف تفاوت ملحوظ في أسعار بيع السجائر من محل إلى آخر، وهو ما أدى إلى ضرورة استحداث الجدول الموحد لتلك الأسعار، حيث أن بعض المحلات تغالي في بيعها، وتستغل عدم تدقيق المواطنين في أسعارها.

وأوضحت مصلحة الضرائب، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التموين، وجهاز حماية المستهلك، لضمان الالتزام ببيع السجائر بالأسعار التي يحددها الجدول الموحد، وعمل حملات رقابية موسعة بصفة دورية لضبط المخالفين عن الجدول الموحد، وبيع السجائر بأسعار أعلى من المعلن عنها.

وتتم إحالة المخالفين للمساءلة القانونية، والتحقيق معهم، ومنع أي محاولة لاستغلال المواطنين، وضمان البيع لهم بالقيمة الفعلية دون مغالاة، ويتضمن الجدول أسعار التبغ والسجائر التي يجب أن تضعها المحلات في مكان واضح أمام المواطنين.

وقد جاءت أسعار السجائر في الجدول المحدث كالتالي:

"مصلحة الضرائب" تعلن عن أسعار السجائر وفقًا لتحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر 1 "مصلحة الضرائب" تعلن عن أسعار السجائر وفقًا لتحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر 2 "مصلحة الضرائب" تعلن عن أسعار السجائر وفقًا لتحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر 3 "مصلحة الضرائب" تعلن عن أسعار السجائر وفقًا لتحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر 4