التخطي إلى المحتوى

قال رئيس شعبة التكييف والتبريد، أحمد الوسيمي، أن أسعار التكييفات شهدت انخفاض خلال الموسم الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الوسيمي، أن أسعار التكييفات انخفضت بمعدل يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للتكييف الواحد، على حسب الماركة والشركة المصنعة، وذلك نظرًا لانخفاض سعر الدولار في بداية العام، ووفرة المعروض منه.

وأضاف الوسيمي أن سعر التكييف 1.5 حصان بارد ما بين 6 آلاف جنيه إلى 7500 جنيه، والتكييف 1.5 حصان بارد وساخن يتراوح سعره ما بين 7 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه.

وأضاف رئيس شعبة التكييف والتبريد، أن سعر التكييف 2.25 حصان بارد يتراوح ما بين 8400 جنيه إلى 9500 جنيه، وسعر التكييف 3 حصان بارد وساخن يتراوح ما بين 10.5 ألف جنيه إلى 12 ألف جنيه، ويتراوح سعر التكييف 5 حصان بارد وساخن ما بين 16.5 ألف إلى 22 ألف جنيه.

وأضاف الوسيمي، أن هناك ارتفاع في الطلب على التكييفات، مع بداية موجات الطقس الحارة، وأنه من المتوقع زيادة الإقبال على الشراء خلال الفترة المقبلة.

وينصح الوسيمي المستهلكين راغبي شراء تكييف في هذا الصيف، أن يقوموا بالشراء خلال تلك الأيام، لأن الأسعار منخفضة، وأن يشتروا من الشركات المتخصصة للتبريد والتكييف المتبعة إجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا، تجنبًا لحدوث أي عدوى من فيروس كورونا.

وأشار الوسيمي، أنه تم توفير جميع وسائل الأمان والحماية للعاملين بالقطاع، من كمامات وقفازات وبدل واقية أثناء تركيب التكييف، حتى لا يتضرر العميل.