التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المتمثلة في قطاع الزراعة المحمية، بالإعلان عن طرح كميات كبيرة من ياميش رمضان ذات الجودة العالية، في إطار التخفيف على المواطنين بالتزامن مع وطأة الأزمة الاقتصادية المصاحبة لجائحة فيروس كورونا، ويتم طرح الياميش في 30 منفذ ثابتًا ومتحركًا.

وقال مدير التسويق بقطاع الزراعة المحمية، المهندس أحمد فتحي، من خلال بيان له، أن التخفيضات تصل إلى 25%، وذلك للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل، لافتَا إلى أنه تم مضاعفة السلع الغذائية، والخضروات، والبقوليات، واللحوم، والدواجن في منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة.

وأشار أن الأسعار تتضمن تخفيضات للكثير من المنتجات، ليسجل نصف كيلو السوبيا 25 جنيه، ونصف كيلو الزبيب الإيراني 30 جنيه، ونصف كيلو الزبيب المصري 20 جنيه، والمصري الفاخر النصف كيلو يسجل 30 جنيه، ونصف كيلو الفول السوداني يسجل 20 جنيه، ونصف كيلو جوز الهند ب28 جنيه، وربع كيلو العرق سوس بقيمة 13 جنيه، ونصف كيلو النشا 15 جنيه.

وأضاف فتحي، أنه يتم طرح منتجات أخرى، مثل قمر الدين جودي 400 جرام بقيمة 25 جنيه، وقمر الدين مركز البحوث عالي الجودة 400 جرام بقيمة 45 جنيه، ونصف كيلو القراصيا ب30 جنيه، ونصف كيلو المشمشية ب38 جنيه، وكيلو البلح الشبح بقيمة 25 جنيه، وكيلو البلح عينيات بقيمة 20 جنيه، وكيلو البلح الساكوتي بقيمة 15 جنيه.