التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام، لإعداد دروس للثانوية العامة، تحت إشراف الوزارة، ويتم تقديم تلك الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية في أقرب فرصة، بالإضافة إلى تقديم تلك الخدمة أيضًا لطلاب الشهادة الإعدادية وسنوات النقل، وقد جاء هذا القرار في إطار تعطيل الدراسة بالمدارس، وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد على أن امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية سوف يتم عمل امتحاناتها في نهاية العام الدراسي الحالي في مواعيدها كما هو معلن بالجداول التي أعلنت عنها الوزارة، مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد شوقي، أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، ويطالب أولياء الأمور والطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التي تبثها الوزارة على المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأي مصدر آخر، للحفاظ على الطلاب.

وأضاف شوقي أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية إلى جانب بنك المعرفة، لمساعدة الأبناء والطلاب على المذاكرة بداية من صفوف رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية على الرابط التالي: https://study.ekb.eg.

وأكد على أن هذا الموقع يضم محتوى علمي رقمي لكافة المراحل التعليمية، واستخدام فيديوهات وصور وأفلام وثائقية لشرح الدروس المختلفة، وإتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم، وكتب موسوعة، ومحتوى متعدد التخصصات للنظام التعليمي الجديد.