التخطي إلى المحتوى

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن هناك إجراء جديد لتقديم الطلاب مشروع البحث لمن لا يمتلكون إنترنت.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء الامتحانات بشكلها التقليدي لكافة صفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وقال وزير التربية والتعليم، أن الطالب الذي لا يمتلك إنترنت منزلي، أو هاتف عليه القيام بطباعة مشروع البحث من على المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم، وحل المشروع بالورقة والقلم، ثم يقوم بتسليم المشروع إلى المدرسة.

وأكد شوقي، أن مشروع البحث يقتصر فقط على المنهج الذي قام الطالب بدراسته في التيرم الثاني حتى يوم 15 مارس الجاري، حيث أنه تقرر تعليق الدراسة، ودراسة المقرر حتى هذا اليوم فقط.

وأعلنت الوزارة، أن الإعلان عن الإطار العام والمعايير الخاصة بالمشروع سيكون يوم 2 إبريل المقبل، ليبدأ تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية بداية من 5 إبريل 2020، ويشتمل على الأهداف ومكونات المحتوى ومعايير التطبيق، ويتم تسليم البحث إلكترونيًا عبر منصة التعلم، وباليد بعد طباعته لمن لا يملك إنترنت.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكد على أن شهادة المرحلة الإعدادية يكتفون بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني، ويعد شرطًا من شروط النجاح، ويحصل الطالب على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة، وتنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية سيكون بمجموع الفصل الدراسي الأول والثاني معًا.