التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن طلاب الثانوية العامة هذا العام يؤدون الاختبارات في لجان مؤمنة ومعقمة، ووفقًا للجدول المعلن عنه دون تغيير.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الحل البديل للطلاب المتخلفين عن امتحان الدور الأول، أو رسوبهم في مادتين هو دخول امتحان الدور الثاني بنصف الدرجة أو الدرجة كاملة إذا كان لديه عذر قانوني، منعه من حضور امتحان الدور الأول، لافتًا أنه سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني بالفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، أن الطالب الذي يعيد العام الدراسي سيدرس ويمتحن وفقًا للنظام المعدل للثانوي العام، وشدد على أنه لن يتم إلغاء الامتحانات واستبدالها بنظام القدرات بالجامعات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد عقدت اجتماع لرؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات أعمال الامتحانات للمنتدبين، والموقف النهائي من تسليم الاستمارات الورقية للطلاب، في إطار تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

وتم مناقشة جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب، وذلك بتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية، والإعلان عن موعد تسليم أرقام الجلوس للمدارس، والذي تم تحديده يوم 12 مايو 2020، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية خلال تسليم البطاقات، وتتاح على الموقع الإلكتروني للوزارة في اليوم نفسه.

ومن جانبه، أوضح نائب وزير شئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد تطرأ على امتحانات الثانوية العامة بسبب فيروس كورونا، وتوفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة الامتحانات، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد الموافق 7 يونيو المقبل.