التخطي إلى المحتوى

صرحت أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن خبر وفاته، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 من فبراير الجاري، وذلك في إحدى المستشفيات العسكرية المصرية، إثر إصابته بأزمة صحية شديدة.

توفي الرئيس الأسبق بعد صراع مع المرض استمر سنوات طويلة، عن عمر يناهز 91 عام، ورغم الاختلافات في الآراء حوله والانتقادات التي واجهها في نهاية فترة حكمه للبلاد، إلا أن خبر وفاته أثار حزن الكثيرين، وحرص عدد كبير من مشاهير المجتمع ونجوم الفن والغناء على نعيه.

حرص الفنان أحمد فلوكس على نعي الرئيس الراحل مبارك، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، حيث نشر صورة للرئيس مبارك، وعلق عليها كاتبًا: “الله يرحمك ويغفرلك.. خدم الوطن مقاتلاً وحكمه رئيساً.. أصاب وأخطأ وشاهد بعين اليقين نزع المُلك منه”.

واستكمل فلوكس تعليقه على الصورة كاتبًا: “هو فى دار الحق لا يستحق سوى دعاء محبيه وصمت المختلفين معه إن لم يستطيعوا أن يقولوا خيراً، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى ذمة الله للتاريخ”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 1

كما حرصت الفنانة ياسمين جمال على نعي الرئيس الراحل مبارك، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات انستجرام، حيث نشرت صورة له وعلقت عليها كاتبة: “وداعًا سيادة الرئيس”، وانهالت التعليقات والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 2

كما نشرت الفنانة لقاء الخميسي عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام صورة للرئيس الراحل، وعلقت عليها قائلة: “وداعًا أيها الرئيس”، أما المطربة أحلام نشرت صورة للرئيس عبر حسابها الرسمي على انستجرام، وعلقت عليها: “رحم الله نسر مصر، قائد القوات الجوية، الرئيس السابق محمد حسني مبارك، اللهم ارحمه واغفرله واسكنه فسيح جناتك”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 3

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 4

من بين الفنانين الذين حرصوا على نعي الرئيس الراحل حسني مبارك هو الفنان محمد محمود عبد العزيز، الذي نشر مجموعة صور للرئيس الأسبق في مراحل مختلفة من الحكم، وذلك عبر حسابه الرسمي على انستجرام، وعلق عليها كاتبًا: “لم يحالفني الحظ ان التقي بسيادتكم، لكن لن أنسى لفتتكم الكريمة ولا صوتكم الكريم الذى لم يفارق أذني منذ اتصال سيادتكم بي لمواساتي أنا وأسرتي يوم فقدان والدي الغالي فى سنة ٢٠١٦”.

وتابع عبد العزيز قائلاً: “السيد رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق محمد حسني مبارك، ولد في مصر، حارب من أجل مصر، عاش في مصر، وتوفي فى مصر.. وفي أحد خطاباته قال كلمات بسيطة وواضحة: “إن الوطن باقي والأشخاص زائلون وسيحكم التاريخ بما لنا أو علينا”.

واستطرد كاتبًا: “اللهم لا حولولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون”.. رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.. (أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا وللرئيس السابق محمد حسني مبارك ولكل من رحلوا عنا).

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 5

كما نعت المطربة اللبنانية إليسا الراحل حسني مبارك عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”، حيث كتبت: “مع رحيل الرئيس حسني مبارك، عم تطوي مصر صفحة كبيرة من تاريخها الحديث، كل التعازي لشعب مصر ومحبي الرئيس مبارك، وإن شاء الله هالبلد ما بيشوف إلا الخير والأمل”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 6

ونعي المطرب عمرو دياب وفاة الرئيس الأسبق مبارك، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، كاتبًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء لأسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، تغمده الله برحمته وألهمهم الصبر والسلوان”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 7

أما المطربة السورية أصالة حرصت على تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل مبارك، وذلك من خلال تعليقها على المنشور الذي صرح من خلاله علاء مبارك عن خبر وفاة والده عبر موقع تويتر، حيث كتبت: “الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، ويعينكم على الفراق يارب العالمين”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 8

كما قام الفنان أكرم حسني بنعي وفاة الرئيس الأسبق مبارك، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”، حيث كتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك رحمه الله وغفر له.. وخالص التعازي لأسرته”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 9

كما حرص المطرب رامي صبري على نعي الرئيس الأسبق، عبر حسابه الرسمي على موقع انستجرام، حيث نشر صورة للراحل وعلق عليها كاتبًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله، وفاة الرئيس السابق محمد حسني مبارك رحمه الله”.

ِشاهد.. نجوم الفن والغناء ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك 10

كما حرص الكثير من نجوم الفن والرياضة ومشاهير المجتمع على نعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من بينهم الإعلامي عمرو أديب، إيمي طلعت زكريا، الفنان تامر عبد المنعم، أيمن بهجت قمر، وغيرهم.